أخر الاخبار

العرائش: وزير الزراعة يزور المناطق المحروقة

 العرائش: وزير الزراعة يزور المناطق المحروقة


العرائش: وزير الزراعة يزور المناطق المحروقة


ولاية العرائش: وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات السيد محمد صديقي يزور المناطق المتضررة من حرائق الغابات


زيارة البلديات المتضررة من الحرائق

اجتماع سكان البلديات الأكثر تضررا

تدابير عاجلة لدعم السكان المتضررين والتخفيف من تأثير الحريق على النشاط الزراعي والنظام البيئي للغابات

زار وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات السيد محمد صديقي ولاية العرائش يوم الاثنين 18 يوليو 2022 للاستفسار عن أوضاع حرائق الغابات التي اندلعت في المنطقة. رافقه والي ولاية العرائش السيد بوعسام العلمين ، ورئيس المجلس الجهوي السيد عمر مورو ، ورئيس مجلس المحافظة السيد عبد الحكيم الأحمدي ، ورئيس بلدية بوجاديان السيد مصطفى بوقجة. ورئيس بلدية تاتوفت السيد محمد المنصوري ورئيس بلدية القليعة السيد توفيق الأحمدي.

وفي جهة طنجة تطوان الحسيمة طالت الحرائق أربع مقاطعات وهي العرائش وتطوان وزان وشفشاون على مساحة إجمالية تقارب 9200 هكتار.


إن الجهود الدؤوبة التي بذلتها فرق التدخل ، التي جمعت بين خدمات المياه والغابات ، والحماية المدنية ، والقوات المسلحة الملكية ، والدرك الملكي والقوات المساعدة ، جعلت من الممكن السيطرة على جميع حالات تفشي المرض في المقاطعات الأربع. تم حشد السكان جنباً إلى جنب مع فرق التدخل وتم وضع العديد من الموارد البرية والجوية للسيطرة على ألسنة اللهب التي أشعلتها درجات الحرارة المرتفعة وهبوب الرياح العاتية.


دمرت حرائق الغابات المعلنة في شمال المملكة منذ 13 تموز / يوليو ما يقارب 9200 هكتار في المحافظات الأربع ، منها 7800 هكتار في بلدية لقولا وحدها.

بالإضافة إلى ذلك ، أثرت الحرائق على مناطق مزارع الأشجار المثمرة ودمرت العديد من خلايا النحل التقليدية والحديثة الموجودة في الغابات المتضررة.


للتخفيف من تأثير الحريق على النشاط الزراعي والغابات وتقديم المساعدة للسكان المعنيين ، أنشأت وزارة الزراعة والصيد البحري والتنمية الريفية والمياه والغابات خلية على المستوى المركزي وخلايا على المستوى المحلي المستوى بالتنسيق مع السلطات الإقليمية والمحلية والمحلية لإنشاء الجرد وتقييم مدى التأثير ، من أجل تنفيذ تدابير كافية عاجلة لدعم السكان وإقامة مشاريع لتطوير وإعادة تأهيل النظم البيئية المتأثرة ، في إطار العمل. من برنامج حكومي شامل.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -